الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرُّف على فاعلية برنامج قائم على القِصص الإلكترونيَّة؛ في تنمية مهارة الحساسية للمشكلات لدى الأطفال، وتكوَّنت العينة من (30) طفلًا وطفلة من روضة مدرسة طما فيوم للتعليم الأساسي، التابعة للإدارة التعليمية بمركز إهناسيا، محافظة بني سويف؛ تراوحت أعمارهم من (5-6) سنوات من المستوى الأول والثاني؛ وتمَّ استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذي المجموعة الواحدة؛ وذلك لمناسبته لطبيعة البحث. وَتحدَّدت أدوات الدراسة في التالي: مقياس مهارة حساسية المشكلات (إعداد: أسماء خليفة). وبرنامج قائم على القِصص الإلكترونيَّة (إعداد الباحثة)، وتمَّ التحقُّق من الخصائص القياسية لأدوات البحث، وكان معامل الصدق والثبات مرتفعًا، وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على القِصص الإلكترونيَّة التفاعليَّة في تنمية مهارات الحساسية للمشكلات لدى أطفال الروضة. |