الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة هدفت الدراسة الحالية إلي تقديم إطار مقترح للتحقق من تأثير المشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط بين التحول الرقمي وولاء العملاء بالتطبيق علي عملاء البنوك التجارية، واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات الأولية للدراسة بواسطة قائمة الإستبيان وتم توزيعها علي عدد (386) مفردة من عملاء البنوك التجارية التالية (البنك الأهلي المصري ، بنك مصر، بنك القاهرة)، وتم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية وإختبار نموذج الدراسة بإستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية اعتماداً علي البرنامج الإحصائي Smart PLS 0,4، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي أنه يوجد علاقة معنوية ذات دلاله إحصائية بين أبعاد التحول الرقمي (تطوير التكنولوجيا الرقمية، التطبيقات المصرفية ، الشات بوت، الخصوصية وأمان النظام الرقمي ) وولاء العملاء، ويوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التحول الرقمي والمشاركة في خلق القيمة، كما يوجد علاقة ذات دلاله إحصائية بين المشاركة في خلق القيمة وولاء العملاء ويوجد تأثير معنوي للمشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط بين أبعادالتحول الرقمي وولاء العملاء. الكلــمات المفتــاحية: التحول الرقمي، التكنولوجيا الرقمية، التطبيقات المصرفية، الشات بوت، الخصوصية وأمان النظام الرقمي ، المشاركة في خلق القيمة، ولاء العميل. |