الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية بيئة تعلم قائمة على نمط الانفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) لتنمية المفاهبم العلمية والتقبل التكنولوجي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثالث بالمرحلة الثانوية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبيتين)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية، ومقياس التقبل التكنولوجي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك)، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لتنمية التقبل التكنولوجي لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك).الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم، نمط الإنفوجرافيك الثابت، نمط الإنفوجرافيك المتحرك، المفاهيم العلمية، التقبل التكنولوجي. هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية بيئة تعلم قائمة على نمط الانفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) لتنمية المفاهبم العلمية والتقبل التكنولوجي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثالث بالمرحلة الثانوية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبيتين)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية، ومقياس التقبل التكنولوجي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك)، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لتنمية التقبل التكنولوجي لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك). |