الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدف هذا البحث هو الوصول الى التحكم الأمثل للحمل والذبذبة لشبكات القوى الكهربية. اى ان الهدف هو الوصول الى احسن أداء للشبكة. وبعبارة أخرى فاننا نهدف الى تقليل اى تغيرات فى القوى الكهربية على خطوط الربط أو فى ذبذبة الشبكة الناتجة من أى اضطراب قد يحدث فى حمل اى منطقة من الشبكة. اشتمل البحث على : 1-مقدمة لاظهار الفوائد المدركة بالتوصيل البينى لشبكات القوى الصغيرة لتكوين شبكة كبرى، وتبعا لهذا تظهر الحاجة الى استخدام التحكم الآلى للحمل والذبذبة. 2-ايضاح للنظريات الأساسية المتعلقة بتنظيم السرعة فى الشبكة والتحكم الانحيازى. ويشتمل هذا الباب على شرح لنظرية التكامل لمربعات الانحراف. 3-قواعد نظرية لموضوع التحكم فى الحمل والذبذبة تظهر الخطوات المتبعة للحصول على النماذج الرياضية لنظام التحكم فى السرعة ، وللتربينة وايضا للشبكة. وفى النهاية نحصل على تمثيل تخطيطى لمنطقة التحكم. ويشمل هذا الباب أيضا على الاستنتاجات الرياضية التقريبية لاظهار تأثير تغير فجائى فى الحمل على القوى الكهربية فى خطوط الربط وعلى الذبذبة. وفى ختام هذا الباب تحديد للخطوات المتبعة للحصول على الضبط الأمثل لمعاملات مجموعة التحكم. 4-تطبيق لطريقة التحكم الأمثل باستخدام الحاسب التماثلى. ويشتمل هذا الباب على مثال توضيحى لطريقة استخدام الحاسب التماثلى لتحديد التحكم الأمثل فى الحمل والذبذبة لشبكات القوى الكهربية. وقد سجلت النتائج بواسطة الراسم البيانى. 5-خلاصة لايضاح خطوات تطور المشكلة واسباب استخدام طريقة التحكم الانحيازى لخط الربط. وتشمل الخلاصة ايضا مناقشة النتائج ومزايا استخدام الحاسب التماثلى. |