الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الوسائل فائقة التداخل على التحصيل المعرفى ومستوى الانجاز الرقمى لبعض مسابقات الميدان والمضمار من خلال تصميم برنامج تعليمى معد وفقاً لخصائص الوسائل فائقة التداخل لمسابقات الوثب العالى بالطريقة الظهرية ورمى الرمح والوثب الثلاثى. واستخدم الباحث فى البحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية البعدية.وقد تمكن الباحث من استخلاص ما يلى:(1)اسهم البرنامج التعليمى باستخدام الوسائل فائقة التداخل ايجابياً فى التحصيل المعرفى لمسابقات الوثب العالى ورمى الرمح والوثب الثلاثى وسباق 110م/ح من خلال التذكر والفهم والتحليل للمعلومات والمعارف التى يتضمنها البرنامج التعليمى بدرجة أكبر من الشرح النظري.(2)اسهم البرنامج التعليمى باستخدام الوسائل فائقة التداخل ايجابياً فى الانجاز الرقمى لمسابقات الوثب العالى ورمى الرمح والوثب الثلاثى وسباق 110م/ح من خلال القدرة على توظيف المعلومات والمعارف التى يتضمنها البرنامج التعليمى والربط بينها لإتقان الآداء الحركى والتوافق بين مكونات الآداء والذى يسهم فى تحسين المستوى الرقمى بدرجة أكبر من الاعتماد على النموذج العملى كما ساعد التعلم باستخدام الوسائل الفائقة على تقليل الاخطاء. ويوصى الباحث باستخدام البرنامج التعليمى المقترح لتدريس محتوى مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لطلاب كليات التربية الرياضية والعمل على استكمال انتاج برامج تعليمية باستخدام الوسائل فائقة التداخل لجميع مسابقات الميدان والمضمار لطلاب كليات التربية الرياضيةواجراء دراسات مماثلة على تخصصات رياضية مختلفة وعلى مراحل سنية متنوعة فى التعليم بكليات التربية الرياضية ومراحل التعليم الاساسى وضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس على انتاج برمجيات التعليم الرياضى باستخدام الوسائل الفائقة |