الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة الحالية فى العبارة التالية : الوضع الراهن لإدارة مؤسسات رياض الأطفال الملحقة بالمدارس الابتدائية الرسمية يتطلب إعادة النظر فى ضوء ما ينبغى أن يكون من خلال الاتجاهات التربوية المعاصرة فى مجال إدارة رياض الأطفال ، بهدف تطوير هذه المؤسسات لتحقيق وظائفها وأهدافها المختلفة بكفاءة وفعالية.ما أهم ملامح الإطار المفاهيمى لتكوين مؤسسات رياض الأطفال ؟ 2) ما أهم ملامح الواقع الإدارى لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر ؟ 3) كيف يمكن الاستفادة من تجارب كل من ألمانيا واليابان والإمارات العربية المتحدة فى تطوير إدارة مؤسسات رياض الأطفال فى مصر فى ضوء إمكانات وظروف وقيم المجتمع المصرى ؟ 4) الرؤية المستقبلية المقترحة لإيجاد إدارة أفضل لرياض أطفال المستقبل فى مصر ؟ منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى فى إطار المستقبل بأسلوب السيناريو . أهداف الدراسة : 1) إلقاء الضوء على الإطار المفاهيمى لفلسفة تكوين مؤسسات رياض الأطفال ، مع توضيح أهم المبادئ والأسس التى تقوم عليها فلسفة هذا التكوين . 2) تحليل الوضع الراهن للواقع الإدارى لمؤسسات رياض الأطفال الملحقة بالمدارس الابتدائية الرسمية ( عربى ) فى مصر ، مع إلقاء الضوء على المشكلات التى تعوق مسار التطور فى مستقبل مؤسسات رياض الأطفال . 3) الاستفادة من خبرة بعض الدول مثل ألمانيا واليابان والإمارات العربية المتحدة لمواكبة حركة تطوير إدارة مؤسسات رياض الأطفال . 4) وضع رؤية مستقبلية مقترحة لإيجاد إدارة أفضل لمؤسسات رياض الأطفال فى مصر. |