الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث : كيف يمكن ان تسهم شبكات التعليم عن بعد فى تحديث وتطوير العملية التربوية والتخفيف من حدة بعض المشكلات التربوية؟ تساؤلات الدراسة: 1- ما أهم الخدمات التى يمكن أن تقدمها شبكات التعليم عن بعد فى المجال التعليمى؟ 2- ما أهم الادوار المستحدثة بالنسبة للمعلم فى ظل تطبيق نظام شبكات التعليم عن بعد ؟ وما انعكاس هذه الشبكات على العناصر الاخرى للعملية التعليمية؟ منهج البحث: استخدم الباحث المنهج الوصفى. أهداف البحث : إلقاء الضوء على نظام شبكات التعليم عن بعد كأحد المستحدثات الجديدة لتطوير التعليم الثانوى ، وما يمكن ان تؤدبه من خدمات عامة . محاولة استنباط بعض الأدوار التى قد تستحدث بالنسبة للمعلم فى ظل تطبيق هذا النظام. أدوات البحث: استمارة تقييم للتعرف على واقع شبكات التعليم عن بعد فى المدارس الثانوية العامة . استبانه مقدمة لمعلمى ومديرى وموجهى التعليم الثانوى العام للوقوف على مدى امكانية اسهام شبكات التعليم عن بعد فى حل بعض المشكلات . عينة البحث : عينة المدارس ، عينة الأفراد فصول الدراسة: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثانى: شبكات التعليم عن بعد فى التعليم الثانوى العام . الفصل الثالث: بعض مشكلات التعليم الثانوى العام فى مصر. الفصل الرابع: الدراسة الميدانية، نتائج البحث وتوصياته ، المراجع ، الملاحق ، ملخص الرسالة. نتائج الدراسة: لا تقتصر خدمات هذه الشبكات على الخدمة التعليمية عالية المستوى وإنما تتسع لتشمل الخدمات الترفيهية والتثقيفية والسياحية وتنمية الهوايات والمعلومات العامة. |