الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تم عمل بحث بعنوان : فعالية التدريس بخريطة الشكل (V ) في التحصيل وتنمية المهارات العمليـة لدي طلاب المدرسة الثانوية الصناعية تخصـص كهرباء ، علي عينة من طلاب الصف الثاني الثانوي الصناعي تخصص كهرباء ، وقسمت إلي مجموعتين احدهما تجريبية (29) طالبا والاخري ضابطة (30) طالبا ، وقد استخدم الباحث اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة كأدوات للبحث . وتشير نتائج البحث إلي :- 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (P ≥ 0.001 ) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية [ التي استخدم فيها التدريس بخرائط الشكل (V) ] ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة [ التي استخدم فيها الطريقة التقليدية ] في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ككل لصالح المجموعة التجريبية . 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (P ≥0.001 ) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية [ التي استخدم فيها التدريس بخريطة الشكل (V) ] ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة [ التي استخدم فيها الطريقة التقليدية ] في التطبيق البعدي للمهارات العملية ككل لصالح المجموعة التجريبية . 3-وجود ارتباط دال إحصائيا عند مستوى دلالة (P ≥0.001 ) بين درجات طلاب المجموعة التجريبية لكل من التحصيل وأداء المهارات العملية في التطبيق البعدي . |