الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج تدريبي لتنمية الانتباه السمعي لإطفال المرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم. و تنمية الإنتباه السمعي في اللغة المنطوقة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم. و كذلك التحقق من مدى أثر استخدام برنامج تدريبي لتنمية الانتباه السمعي في اللغة المنطوقة لأطفال المرحلة الإبتدائية من ذوي صعوبات التعلم. و تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الثاني الابتدائي من ذوي صعوبات التعلم النمائية و من لديهم اضطرابات في الانتباه السمعي بمدرسة طاموس الابتدائية ،التابعة لإدارة دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة و قد بلغت العينة الاساسية للدراسة ثماني تلاميذ |