الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف: 1-تحليل مفردات العمل الدرامى وأثرها على فكر المبدع قبيل عملية التصميم المبدئى لمناظر الفيلم التاريخى. 2-دراسة أثر العوامل المساعدة والمحددات الخارجية على فكر المصم أثناء اعداد الفكر البنائى للتصميم الداخلى لمناظر الأفلام التاريخية. 3-دراسة تحليلية ونقدية لعناصر التصميم الداخلى لبعض الأفلام التاريخية للأستفادة منها فى وضع تقنيات التصميم الداخلى للمناظر السينمائية التاريخية(المصرى القديم) المنهج المستخدم:المنهج التحليلى والمنهج التحليلى الوصفى والمنهج التاريخى والمنهج التاريخى التحليلى والمنهج التحليلى الميدانى. النتائج: 1-السيناريو هو الفيلم السينمائى مكتوب على الورق وهو يحدد معالم العمل من حيث النوع يوجه إلى اختيار ألوان الديكور والدرجات الحرارية اللازمة يتحكم المزاج فى مساحة الظل وترديده. 2-المناظر وهى الجملة الأساسية أو المؤثر المباشر (ايجابيا) فى تحديد الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمناخية والبيئية للعمل المعروض وهى التى تساعد فى تحديد ملامح المناخ الفكرى للفترة الزمنية المعاصرة للحداث. 3-إن وظيفة المنظر هى ان يبين بوضوح كنه المكان وتوقيته بالنسبة لليوم وأيضا بالنسبة للفصول وكذلك بالنسبة للفترة الزمنية وموقعها فى التاريخ وافيحاء بالحالة النفسية للشخصيات. |