الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تحقيق انماط تصميمية تحتص بالتشكيل النهائى للكادر السينمائى تسهل تنفيذ واستخدام لاساليب السينمائية للانتاج. 2- ايجاد نوع من التكامل فى لغة التشكيل الفنى للقطة خلال البناء البصرى للفيلم. 3- دراسة مدى التنوع والاختلاف فى الرؤى البصرية التى تنشأ نتيجة تغيير وضع الكاميرا وحركتها وعلاقة ذلك بالرموز والمعانى المتولدة نتيجة ذلك الاختلاف. المنهج المستخدم : المنهج الوصفى التحليلى. ومن النتائج : 1- تشتمل الصورة البصرية فى الفيلم السينمائى على مجموعة من العناصر داخل حدود الكادر تمثل فى مجملها تكوينا مجردا من المعنى. 2- تتولد اهمية اللغة السينمائية من كونها قادرة على اعادة تشكيل اللقطة داخل الفيلم السينمائى. 3- من تطابق الوصف الناتج من التجربة محل البحث مع التحلي يكون الباحث قد توصل الى بعض الاساليب المثلى لتقديم دراما بمعان مباشرة الى المتفرج بناء على متغير الزاوية وحركة الكاميرا. |